سلسلة خاصة: إسرائيل، لبنان وسوريا ... عمليّة سلام إقليمية 2007
بقلـم مارك غوب
يُبرِز مارك غوبن كيف يمكن لمحادثات السلام بين إسرائيل وسوريا أن تشكل عاملاً مساعداً لاستقرار إقليمي أكبر، طالما بقيت مواضيع تتعلق بالعدالة الفلسطينية على الطاولة.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 23 آب/أغسطس 2007) 
بقلـم ألون ليل
يناقش ألون ليل الأمين العام السابق لمكتب العلاقات الخارجية الإسرائيلي أن دور المملكة العربية السعودية في جهود صنع السلام المحلي مبالغ به وأنه يجب تحويل التركيز إلى سوريا بدلاً من ذلك.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 30 آب/أغسطس 2007) 
بقلـم موشيه مواز
مع استمرار التعقيدات حول محادثات الوضع النهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، يتوجب تركيز الجهود على التفاوض حول السلام مع سوريا، التي تستطيع المساعدة على تحقيق استقرار إقليمي إلى درجة بعيدة.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 30 آب/أغسطس 2007) 
بقلـم بريان كاتوليس وبيتر جول
يقول بريان كاتوليس وبيتر جول من مركز التقدم الأميركي إن العزل السياسي غير فاعل. وهما يناشدان الولايات المتحدة مضاعفة جهودها من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، مشجعين على الحوار المفتوح مع جميع الأطراف في المنطقة بما فيها سوريا وإيران.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 6 أيلول/سبتمبر 2007) 
بقلـم مايكل يونغ
يناقش مايكل يونغ بأن "ليس على لبنان أن تدفع ثمن حوار سوري/إسرائيلي". لحماية وحدة لبنان، يعتقد يونغ أن على المجتمع الدولي أن يضع شروطاً على محادثات السلام في الشرق الأوسط.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 20 أيلول/سبتمبر 2007) 
بقلـم تيد قطوف
يتساءل تيد قطوف السفير السابق للولايات المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسوريا والرئيس والمدير التنفيذي الحالي للأمديست، ما الذي تخسره الولايات المتحدة وسوريا من استمرار الحوار. وهو يقترح أن بحث أمور غير ضبط الحدود والقضايا الإنسانية مع سوريا يحتمل أن يساعد الولايات المتحدة على تمهيد الطريق نحو السلام في الشرق الأوسط.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 18 أيلول/سبتمبر 2007) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"لا تجد دائماًمصدراً يوفّر الإتزان ويشجع على التسوية والتعايش والتفاهم في الشرق الأوسط خدمة Common Ground الإخبارية توفرها جميعاًوباستمرار وفوق ذلك كله توفر هذه الخدمة العنصر الأهم رغم كونه غير ملموس: الأمل بمستقبل أفضل لجميع شعوب الشرق الأوسط."

- زياد عسلي، رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل فلسطين
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف