سلسلة خاصة: علاقات الاعمال التجارية بين المسلمين والغرب - 2007
بقلـم فرح ديب
في هذا المقال الأول في سلسلة من مشاريع الأعمال المشتركة بين المسلمين والغرب تتراسل فرح ديب، وهي خريجة من كلية ماكسويل للمواطَنة والشؤون العامة بجامعة سيراكيوز مع زرقاء نواز التي ابتكرت برنامج المسجد الصغير في البرية وتتشارك معها في بعض تجاربها كامرأة مسلمة تعمل بالدرجة الأولى في بيئة غير مسلمة.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2007) 
بقلـم سارة بيرد
في ثاني مقال في سلسلة مشاريع الأعمال المشتركة بين العالم الإسلامي والغرب تبحث سارة بيرد، الباحثة المساعدة في مختبر D بمعهد مساشوزيتس للتكنولوجيا فوائد إنشاء مؤسسات اجتماعية ربحية في الباكستان. وتتحدث بيرد، المؤسِّسة المشاركة لـ Saafwater، وهي شركة تهدف إلى توفير حلول المياه العذبة للفقراء، عن "الوقوف في ثقافتين مختلفتين لا يشكل أمراً ساحراً ومكافئاً فحسب وإنما يشكل فرصة عمل تجاري مربح كذلك".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2007) 
بقلـم أندرو تابلر
في هذا المقال، ضمن سلسلتنا حول الأعمال التجارية المشتركة بين المسلمين والغرب يلقي أندرو تابلر زميل مغادر في معهد الشؤون العالمية المعاصرة في واشنطن العاصمة ورئيس تحرير "سوريا اليوم" نظرة على كيف تساعد مجلة تعالج الأوضاع الراهنة في العالم على تحقيق الاحتياجات السورية والأميركية من أجل "تغطية إخبارية أفضل وأعمق عن ومن سوريا".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية (CGNews)، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2007) 
بقلـم آني زونفيلد
في رابع مقال من سلسلتنا حول الشراكات بين المسلمين والغرب في مجال الأعمال، تصف آني زونفيلد، المغنية ومؤلفة وملحنة الأغاني ورئيسة "المسلمون من أجل القيم التقدمية" بعض الروابط الشخصية التي تنشأ بين مؤلف وملحن الأغاني والفنان، الأمر الذي يساعد على تأليف الموسيقى ذات "المعنى ومتعددة الطبقات". وتكتب زونفيلد أن "استعدادهم للإنصات إليّ ... الطروحات الأدبية المتنوعة يعزز عملية ابتكارية عضوية".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2007) 
بقلـم هيام نواس
في هذا المقال الخامس ضمن سلسلة شراكات الأعمال بين المسلمين والغرب، تشرح هيام نواس، الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط والقانون الإسلامي كيف يمكن للشراكات التجارية عبر القارات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والشراكات المالية والأكاديمية أن تشكل دفعة للاختلاط الثقافي وأن تكون لها "آثار معمقة على المجتمعات المتنافرة دينياً وثقافياً".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2007) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"برأيي أنه من الأمور البارزة المتميّزة أن تنجح في جعل وسائل الإعلام تنشر مقالاً لخدمة Common Ground الإخبارية، وخاصة الإتصال من أجل تجديد الجهود لإعادة تفسير النصوص الإسلاميّة من خلال إجتهاد جديد. الجميع يريدون أن يتعلّموا كيفية الإمتداد والإتصال. لقد نجحت خدمة Common Ground الإخباريّة في ذلك".

- شامل إدريس، مدير سكرتاريّة تحالف الأمم المتحدة من أجل الحضارات
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف