سلسلة خاصة: فن و صراع - 2008
بقلـم "الحاجز رقم 303"
في أول مقال في سلسلة حول "الفن والنزاع" تكشف فرقة فلسطينية عن أسلوب فنّها وقوته. "جوهر موسيقانا الإمساك بشريط الحياة اليومية في المناطق الفلسطينية المحتلة وتفتيته وإعادة تركيبه. نحن فنانون ولسنا سياسيين. وهذا يسمح لنا بترف القدرة على قول الحقيقة من وجهة نظر إنسانية".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 28 شباط/فبراير 2008) 
بقلـم لينارد شوارتز
يؤمن لينارد شوارتز، كشاعر يتحسس طريقه "عبر غابة اللغة" أننا "نتحدث مع بعضنا بعضاً ... من خلال عناق بابل".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 13 آذار/مارس 2008) 
بقلـم ابتسام بركات
في هذا المقال الثالث من سلسلة الفن والنزاع، تصف الكاتبة والشاعرة الفلسطينية ابتسام بركات الكتابة على أنها "فن يشجّع احترام كافة شخصيات القصة والتعمق في الشعور معهم، حتى يتسنى فتح مساحة لأصواتهم وطروحاتهم وشخصياتهم". إذا أُريد للشرق الأوسط أن يُطبَع بالسلام، تقول بركات، "يتوجب على الحبكة أن تبحث عن السلام وتستثمره في حياة وقلوب جميع شخصيات الرواية".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 24 نيسان/إبريل 2008) 
بقلـم آرون شنير
في هذا المقال الرابع من سلسلة حول الفن والنزاع، يناقش آرون شنير أن الموسيقى تملك القدرة على "الوصل بين الموسيقيين الإسرائيليين والفلسطينيين الشباب في مضمون المجتمع الأكثر اتساعاً، وبناء الثقة بين الجماهير".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 27 تشرين الأول/أكتوبر 2008) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"لقد تسلّمت ستة أسئلة من عدد من الأفراد الذين يعملون مع خدمة Common Ground الإخباريّة. آمل أن ينتبه الطلاب والمختصّون في جامعتنا (الأزهر) وكذلك المهتمّون بالأمور الفكريّة العامّة إلى الجهود التي بُذلت لإعداد هذه الأسئلة، وكيف أنها لم تصدر إلا بعد بحث واسع وجمع المعلومات ودراسات يمكن أن تملأ رفوفاً، وبعد استخدام أفكار منظمة تستقطب العلاقات بين مختلف الحقائق دون أن تشغل نفسها بالأوهام والتفاهات والأمور الصغيرة التي تهز صرح المعرفة."

- فضيلة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصريّة
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف