سلسلة خاصة: 2008 المسلمون الأميركيون من أصول إفريقية
بقلـم أمينة بيفرلي ماكلاود
في هذا المقال الأول من سلسلة حول المسلمين الأميركيين من أصل أفريقي، تبحث أمينة بيفرلي ماكلاود مديرة برنامج الدراسات الإسلامية العالمية بجامعة دي بول لماذا "يبدو المسلمون الأميركيون من أصل أفريقي أنهم الأفضل تأهيلاً وموقعاً لجسر الفجوة المتنامية بين أمريكا والعالم الإسلامي".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 27 أيار/مايو 2008) 
بقلـم عائشة العدوية
تعرض عائشة العدوية، مؤسِّسة Women In Islam, Inc. ومديرتها التنفيذية سرداً معمقاً حول "كيف تناضل المرأة المسلمة الأميركية من أصول أفريقية لصالح العدالة الاجتماعية" عبر العديد من المجتمعات في الولايات المتحدة وحول العالم.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 3 حزيران/يونيو 2008) 
بقلـم الشيخ أنور مهيمن
في هذا المقال الثالث من سلسلتنا عن المسلمين الأميركيين من أصول إفريقية، يبحث مدير معهد القبة الشيخ أنور مهيمن أثر الإسلام على سابقيه – الرجال الأميركيون من أصول إفريقية في أمريكا في أربعينات القرن الماضي – موفراً لهم رابطاً "مع أسرة عالمية شاملة".
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 10 حزيران/يونيو 2008) 
بقلـم داود وليد
يبحث داود وليد، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في ميشيغان في كيف يشكل المسلمون الأميركيون من أصول أفريقية مثالاً على أن العنف بين الغرب والمسلمين ليس أمراً لا يمكن تجنبه.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 20 حزيران/يونيو 2008) 
بقلـم فهيم شعيبي
يبحث فهيم شعيبي، الإمام المقيم في مسجد الوارثين في أوكلاند بكاليفورنيا ومدير مدارس محمد في أوكلاند بالدور الفريد الذي يلعبه المسلمون الأميركيين من أصول إفريقية في الحد من التمييز الثقافي وسوء الفهم تجاه المسلمين حول العالم.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 4 تموز/يوليو 2008) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"لا تجد دائماًمصدراً يوفّر الإتزان ويشجع على التسوية والتعايش والتفاهم في الشرق الأوسط خدمة Common Ground الإخبارية توفرها جميعاًوباستمرار وفوق ذلك كله توفر هذه الخدمة العنصر الأهم رغم كونه غير ملموس: الأمل بمستقبل أفضل لجميع شعوب الشرق الأوسط."

- زياد عسلي، رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل فلسطين
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف