سلسلة خاصة: العلاقات بين المسلمين واليهود 2008
بقلـم الحاخام ديفيد روزن
في هذا المقال الأول من سلسلة حول العلاقات بين اليهود والمسلمين، يشرح الحاخام ديفيد روزن مستشار رئاسة الحاخامات في إسرائيل حول علاقات الأديان، والحاخام الإسرائيلي الوحيد الذي دُعِي إلى مؤتمر مدريد لحوار الأديان، لماذا يتوقع أن ننظر إلى هذا المؤتمر على أنه حدث مهم.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 1 آب/أغسطس 2008) 
بقلـم مهناز أفريدي
في هذا المقال الثاني من سلسلة حول العلاقات بين المسلمين واليهود، تستذكر مهناز أفريدي، الباكستانيّة المسلمة التي تدرّس دورات في اليهوديّة والإسلام، تجربة مرّت بها في القدس ألهمت عملها في مجال العلاقات بين المسلمين واليهود.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 8 آب/أغسطس 2008) 
بقلـم يان هيارب
يناقش البروفيسور الفخري يان هيارب من جامعة لوند بالسويد في هذا المقال، وهو الثالث في سلسلة حول العلاقات بين المسلمين واليهود، أهمية السرد التاريخي . ويبحث البروفيسور هيارب فيما إذا كان من الممكن تحويل الـ "نحن" و "هم" الخلافيّتين في وجهات النظر العالمية إلى سرد مشترك.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 15 آب/أغسطس 2008) 
بقلـم ديانا أرمبروستر
في هذا المقال الرابع من سلسلة العلاقات بين اليهود والمسلمين، تعرض ديانا أرمبروستر المؤلفة والمديرة التنفيذية لمنظمة "أصدقاء نيفي شالوم/واحة السلام الأميركيين" مثال سكان واحة السلام من العرب واليهود الذين قرروا مواجهة واقع العيش جنباً إلى جنب، يتحداهم كل يوم عمل السلام المضني، إلى المجال الأوسع للعلاقات بين المسلمين والغرب.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 22 آب/أغسطس 2008) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"لقد تسلّمت ستة أسئلة من عدد من الأفراد الذين يعملون مع خدمة Common Ground الإخباريّة. آمل أن ينتبه الطلاب والمختصّون في جامعتنا (الأزهر) وكذلك المهتمّون بالأمور الفكريّة العامّة إلى الجهود التي بُذلت لإعداد هذه الأسئلة، وكيف أنها لم تصدر إلا بعد بحث واسع وجمع المعلومات ودراسات يمكن أن تملأ رفوفاً، وبعد استخدام أفكار منظمة تستقطب العلاقات بين مختلف الحقائق دون أن تشغل نفسها بالأوهام والتفاهات والأمور الصغيرة التي تهز صرح المعرفة."

- فضيلة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصريّة
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف