سلسلة خاصة: 2009 - المجتمعات الإسلاميّة الأقل شهرة
بقلـم أمير تاليبيسيروفيتش
في هذا المقال، وهو الأول في سلسلة عن المجتمعات الإسلامية الصغيرة، يلقي أمير تاليبيسيروفيتش، المحرر الرئيسي في صحيفة "البوسنة اليومية" نظرة على مثال التعايش الديني والعرقي في البوسنة، حيث يتلاقى الغرب مع الشرق.

(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 13 شباط/فبراير 2009) 
بقلـم تشينموي موتسودي
في هذا المقال الثاني من سلسلة حول المجتمعات الإسلامية الأقل شهرة، يبحث الصحفي تشينموي موتسودي تعهُّد رئيسة الوزراء الجديدة شيخة حصينة وازد بالتعامل مع التشدد المسلح في بنغلادش والواقع الذي تواجهه مع حزبها حيال هذه القضية.

(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 20 شباط/فبراير 2009) 
بقلـم إرشاد محمود
يبحث إرشاد محمود، وهو محلل سياسي مركزه إسلام أباد، الطبيعة المتغيرة للنزاع في كاشمير والخطوات المستقبلية الضرورية من قبل كافة الأطراف المعنية، بما فيها الولايات المتحدة، في هذا المقال الثالث من سلسلة حول المجتمعات الإسلامية الأقل شهرة.

(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 27 شباط/فبراير 2009) 
بقلـم مختار غامبو
في هذا المقال الرابع في سلسلة حول المجتمعات المسلمة الأقل شهرة يشرح مختار غامبو، أستاذ دراسات ما بعد الاستعمار بجامعة ييل، كيف تلهم تقاليد الصوفية الإسلامية الشباب في المغرب.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 6 آذار/مارس 2009) 
بقلـم بندا مباو
في هذا المقال الخامس من سلسلة المجتمعات المسلمة الأقل شهرة، تصف بندا مباو، الأستاذة بجامعة شيخ أنتا ديوب في داكار كيف تقوم المرأة السنغالية المسلمة بفرض دور لها في المجال الديني.

(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 13 آذار/مارس 2009) 
بقلـم فيسون داو
يعزز هذا المقال، وهو الأخير في سلسلة المجتمعات الإسلامية الأقل شهرة، والذي يكتبه فيسون داو، المحاضر في العلوم السياسية بجامعة الأمير شونغكلا في تايلند، الحاجة لسياسات استيعاب جديدة وليس القوة العسكرية للحد من التوترات في إقليم مالاي المسلم جنوب تايلند.

(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 20 آذار/مارس 2009) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"بالنسبة للمتخصصين وصانعي السياسة، تعتبر المواد المنشورة حول الشرق الأوسط في خدمة Common Ground الإخباريّة متميزة. إذا كان المرء يبحث عن الإتزان وعمق التحليل، فهذا هو مصدر التفهّم الأفضل لتعقيدات الشرق الأوسط المعاصر."

- الدكتور روبرت فريدمان، أستاذ العلوم السياسية بمركز بيغي مييرهوف بيرلستون بجامعة بلتيمور العبريّة وأستاذ زائر في العلوم السياسيّة بجامعة جونز هوبكنز
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف