سلسلة خاصة: 2009 - كشف غموض السياسات الغربية في العالم الإسلامي
بقلـم كلود صالحاني
في هذا المقال الأول من سلسلة تحليل السياسات الغربية في العالم الإسلامي، يبحث كلود صالحاني محرر الميدل إيست تايمز في الحوار الدائر حول معايير الغرب في مجال حقوق الإنسان في مضمون قضية إطلاق سراح عبد الباسط المقراحي مؤخراً من سجن اسكتلندي.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 4 أيلول/سبتمبر 2009) 
بقلـم كريستوفر بوتشيك
في هذا المقال الثاني من سلسلة تحليل السياسات الغربية في العالم الإسلامي، يمتدح كريستوفر بوتشيك الزميل المشارك في برنامج الشرق الأوسط في مركز كارنيغي للسلام العالمي، التفكير الإبداعي الأخير وراء سياسة الولايات المتحدة الأخيرة لمكافحة الإرهاب، ثم يبحث فيما إذا كانت هذه السياسة كافية.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 11 أيلول/سبتمبر 2009) 
بقلـم أنور بوخرس
في هذا المقال الثالث من سلسلة تحليل السياسات الغربية في العالم الإسلامي، يبحث أنور بوخرس، مدير مركز السياسة الدفاعية والأمنية بجامعة ويلبرفورس بأوهايو المنظور السائد بأن تشجيع الديمقراطية لم يعد أولوية كبرى لدى الإدارة الأمريكية الحالية.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 25 أيلول/سبتمبر 2009) 
بقلـم جيرالد كناوس
في هذا المقال الرابع من سلسلة تحليل السياسات الغربية في العالم الإسلامي، يبحث جيرالد كناوس، الرئيس المؤسِّس لمبادرة الاستقرار الأوروبي والزميل في مركز كار لسياسة حقوق الإنسان بكلية كينيدي بجامعة هارفرد، محللاً بعض الجدل المحيط بطلب تركيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 2 تشرين الأول/أكتوبر 2009) 
بقلـم حسين إيبش
يبحث حسين إيبش، المؤلف والزميل الكبير في فريق العمل الأمريكي من أجل فلسطين، العوامل وراء تركيز الإدارة الأمريكية المتجدد على النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، في هذا المقال الخامس في سلسلة تحليل السياسات الغربية في العالم الإسلامي.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 2 تشرين الأول/أكتوبر 2009) 
بقلـم غسان ميشيل ربيز
في هذا المقال السادس والأخير من سلسلة تحليل السياسات الغربية في العالم الإسلامي، يفصّل غسان ربيز، سكرتير الشرق الأوسط السابق لاتحاد الكنائس العالمي ومركزه جنيف، التفكير وراء سياسة المعونة الأمريكية الخارجية.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 2 تشرين الأول/أكتوبر 2009) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"بالنسبة للمتخصصين وصانعي السياسة، تعتبر المواد المنشورة حول الشرق الأوسط في خدمة Common Ground الإخباريّة متميزة. إذا كان المرء يبحث عن الإتزان وعمق التحليل، فهذا هو مصدر التفهّم الأفضل لتعقيدات الشرق الأوسط المعاصر."

- الدكتور روبرت فريدمان، أستاذ العلوم السياسية بمركز بيغي مييرهوف بيرلستون بجامعة بلتيمور العبريّة وأستاذ زائر في العلوم السياسيّة بجامعة جونز هوبكنز
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف