سلسلة خاصة: مراقبو الأخبار كعناصر في حلّ النزاع - 2009
بقلـم جيفري دفوركن
في هذا المقال الأول من سلسلة تبحث في الدور المتغير لمراقبي الأخبار كأفراد يعملون على حل النزاعات في أوقات آخذة بالتغير، يشرح جيفري دفوركن، مدير منظمة مراقبو الأخبار، سبب اعتبار هذا المنصب استثماراً هاماً للمنظمات الإعلامية حول العالم، وفي الشرق الأوسط بشكل خاص.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2009) 
بقلـم سارة خورشيد
في هذا المقال الثاني من سلسلة البحث في الدور المتطور للمراقب العام كعنصر في حل النزاع في زمان متغير، تمتدح سارة خورشيد، الصحفية المصرية دور المراقب الداخلي في مجال النوع الاجتماعي في مصر وتنادي بالمزيد من "الحلول الجذرية" للتعامل مع قضايا المرأة في مصر.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 23 تشرين الأول/أكتوبر 2009) 
بقلـم مصطفى قادري
في بلد يواجه أحياناً الانتقادات بسبب الفساد وصعوبة الوصول إلى العدالة، يبحث الكاتب المقيم في باكستان مصطفى قادري فيما إذا كان هناك تأثير للمراقب الفيدرالي الداخلي في الباكستان.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2009) 
بقلـم جوهانا هواري بورغيلي
في هذا المقال الرابع من سلسلة تبحث في الدور المتطور للمراقب الداخلي كمنصب يعمل على حلّ النزاع في الأوقات المتغيرة، تبحث جوهانا هواري بورغيلي، مؤسِّسة ومديرة مركز الوساطة المهني بجامعة القديس يوسف في بيروت دور المراقب الداخلي في جَسر الخلافات بين الشباب اللبنانيين.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2009) 
بقلـم مولاي محمد إيراكي
في هذا المقال الأخير من سلسلة تبحث في الدور المتطور للرقباء على أداء الحكومة كممارسين في مجال حل النزاع في أوقات متغيرة، يبحث مولاي محمد إيراكي رئيس مكتب الرقابة على الأداء الحكومي في المغرب في جهود المكتب لتحسين العلاقة بين الحكومة المغربية ومواطنيها.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 كانون الثاني/يناير 2010) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"بالنسبة للمتخصصين وصانعي السياسة، تعتبر المواد المنشورة حول الشرق الأوسط في خدمة Common Ground الإخباريّة متميزة. إذا كان المرء يبحث عن الإتزان وعمق التحليل، فهذا هو مصدر التفهّم الأفضل لتعقيدات الشرق الأوسط المعاصر."

- الدكتور روبرت فريدمان، أستاذ العلوم السياسية بمركز بيغي مييرهوف بيرلستون بجامعة بلتيمور العبريّة وأستاذ زائر في العلوم السياسيّة بجامعة جونز هوبكنز
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف