سلسلة خاصة: إعلان أسماء الفائزين بجوائز إلياف-سرطاوي لصحافة الشرق الأوسط لعام 2009
بقلـم عزيز أبو سارة
"يخاف جزء ما مني أن أفقد حقي في الكفاح من أجل العدالة إذا تعاطفْتُ مع "العدو"، يكتب عزيز أبو سارة حول الاعتراف بالألم الناتج عن المحرقة. "أعلم الآن أن هذا هراءاً، فأنت تصبح أكثر قوة عندما تسمح لإنسانيتك أن تتغلب على عدائك". 
بقلـم يزهار بئير
يبحث يزهار بئير في هذا المقال من سلسلة الصحافة المسؤولة تتعامل بشكل محدد مع التلفزيون كوسط صحفي، في الأسلوب الذي يُضفي فيه التلفزيون شخصية وإنسانية على الآخر أثناء أوقات النزاع.
(مصدر المقال: خدمة Common Ground الإخبارية، 13 نيسان/إبريل 2009) 
بقلـم منى الطحاوي
ربما يكون الدكتور عزالدين أبوالعيش الرجل الأكثر شعورا بالعزلة بعد أن فقد ثلاث بنات له عندما ضربت قذائف إسرائيلية منزله في غزة قبل يومين من سريان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس. ويبدو أنه آخر من بقي في هذه المنطقة من الشرق الأوسط ذات التصنيف الكبير بين «نحن» و «هم» ممن يرفض أن يكره الآخر. 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"توفّر مقالات خدمة Common Ground الإخباريّة للشرق الأوسط الأمل بأن هناك أناسا يعملون على حلول تلهمها الحاجة إلى التعايش بتسامح وبأمل بمستقبل أفضل."

- كريستوفر باتن، مفتش العلاقات الخارجيّة السابق في الهيئة الأوروبيّة
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف