سلسلة خاصة: الأسطورة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته - 2009
بقلـم عبد بهويان
في هذا المقال الأول من سلسلة حول الأسطورة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته، يحلّل أستاذ المدرسة الثانوية عبد بهويان مفهوم "الجهاد" في الإسلام في ضوء موجة القتل الأخيرة في فورت هود.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2009) 
بقلـم ماهر أبو منشار
في هذا المقال الثاني من سلسلة حول الخرافة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته، يلقي الدكتور ماهر أبو منشار، المؤلف والمحاضر الزائر في دائرة التاريخ والحضارة الإسلامية بجامعة ملايا في ماليزيا الضوء على الآيات القرآنية الخلافية التي استُخدِمت لتبرير هجمات على غير المسلمين.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 4 كانون الأول/ديسمبر 2009) 
بقلـم لينا العلي
في هذا المقال الثالث من سلسلة حول الأسطورة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته، تبحث لينا العلي، مديرة برنامج شركاء في الإنسانية في منظمة البحث عن أرضية مشتركة، في الآيات القرآنية المتعلقة باليهود والمسيحيين والتي غالباً ما يساء فهمها، وتسلّط الضوء على سياقها.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 11 كانون الأول/ديسمبر 2009) 
بقلـم نوفريانتوني كاهار
يبحث نوفريانتوني كاهار، المحاضر في الدراسات الإسلامية بجامعة بارامادينا ومدير البرامج بشبكة الإسلام الليبرالي في جاكرتا في كيف تتجاوب مجموعات المسلمين من التيار الرئيس والحكومة المنتخبة ديمقراطياً مع فرق "الرذيلة والفضيلة" التي نصّبت نفسها في إندونيسيا، في هذا المقال الرابع من سلسلة حول الأسطورة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 11 كانون الأول/ديسمبر2009) 
بقلـم نازيش يارخان
في هذا المقال الخامس من سلسلة حول الأسطورة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته، تشرح نازيش يارخان، المؤلّفة والمعلّقة في محطة الإذاعة الوطنية (NPR) كيف تم أخذ آيات قرآنية معينة جرى الاستشهاد بها على أنها تدافع عن العنف ضد المرأة، خارج سياقها.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 18 كانون الأول/ديسمبر 2009) 
بقلـم محمد فاروق خان
في هذه المقال الأخير من سلسلة حول الأسطورة القائلة بأن الإسلام عنفي بطبيعته، يناقش محمد فاروق خان،العالِم الإسلامي ومقدّم البرامج التلفزيونية من الباكستان ضد المنطق الديني الموروب الذي يستخدمه الإرهابيون لمحاربة ما يرونه ظلماً ضدهم من جانب الحكومات أو الجماعات الدينية والعرقية الأخرى.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 كانون الثاني/يناير 2010) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"برأيي أنه من الأمور البارزة المتميّزة أن تنجح في جعل وسائل الإعلام تنشر مقالاً لخدمة Common Ground الإخبارية، وخاصة الإتصال من أجل تجديد الجهود لإعادة تفسير النصوص الإسلاميّة من خلال إجتهاد جديد. الجميع يريدون أن يتعلّموا كيفية الإمتداد والإتصال. لقد نجحت خدمة Common Ground الإخباريّة في ذلك".

- شامل إدريس، مدير سكرتاريّة تحالف الأمم المتحدة من أجل الحضارات
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف