سلسلة خاصة: الشريعة الإسلامية والأقليات غير المُسلمة - 2010
بقلـم إيزابيل دانا
في هذه المقال الأول من سلسلة حول القانون الإسلامي والأقليات غير المسلمة، تبحث إيزابيل دانا، المحترفة الشابة في مجال الاتصالات والإعلام ، في أصوات علماء الدين المسلمين اليوم، الذين ينادون ببديل سياسي للدولة الإسلامية.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 كانون الثاني/يناير 2010) 
بقلـم محسن الأحمدي
في هذا المقال الثاني حول الشريعة الإسلامية والأقليات غير المسلمة، يبحث محسن الأحمدي، العالِم الزائر بجامعة جورجتاون، في مدى تأثير الشريعة على القانون المغربي وجهود الحكومة في تشجيع التعددية الثقافية.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 22 كانون الثاني/يناير 2010) 
بقلـم سارة خورشيد
في هذا المقال الثالث من سلسلة حول الشريعة الإسلامية والأقليات غير المسلمة، تبحث الصحفية المصرية سارة خورشيد في الخلاف المحيط بحقوق غير المسلمين في مصر في مضمون حوار أوسع حول موقع الإسلام والديمقراطية في الدولة.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 5 شباط/فبراير 2010) 
بقلـم أصغر علي إنجنير
في هذا المقال الرابع من سلسلة حول القانون الإسلامي والأقليات غير المسلمة، يبحث العالِم الإسلامي المقيم في مومباي أصغر علي إنجنير كيف يمكن للسابقة التاريخية في حماية الأقليات الدينية في الدول ذات الغالبية الإسلامية أن تؤثر على الحاضر.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 28 أيار/مايو 2010) 
بقلـم هوما يوسف
في أعقاب الهجمات الأخيرة على طائفة الأحمدية في لاهور، والتي نتج عنها مقتل ثمانين شخصاً، تشرح هوما يوسف، الصحفية المقيمة في لاهور سبب اعتقادها أن قوانين التكفير في الباكستان تتعارض مع الروح التي وُضِعت من أجلها، في هذا المقال الخامس من سلسلة حول القانون الإسلامي والأقليات غير المسلمة.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 2 تموز/يوليو2010) 
بقلـم ياسر خليل
يوازن الصحفي المصري ياسر خليل بين رغبة المصريين في التغيير الديمقراطي ومقاومتهم للتغير في الأسس الدينية لدستورهم، في هذا المقال الأخير من سلسلتنا حول الشريعة الإسلامية والأقليات غير المسلمة.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 16 تموز/يوليو2010) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"بالنسبة للمتخصصين وصانعي السياسة، تعتبر المواد المنشورة حول الشرق الأوسط في خدمة Common Ground الإخباريّة متميزة. إذا كان المرء يبحث عن الإتزان وعمق التحليل، فهذا هو مصدر التفهّم الأفضل لتعقيدات الشرق الأوسط المعاصر."

- الدكتور روبرت فريدمان، أستاذ العلوم السياسية بمركز بيغي مييرهوف بيرلستون بجامعة بلتيمور العبريّة وأستاذ زائر في العلوم السياسيّة بجامعة جونز هوبكنز
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف