سلسلة خاصة: 2010 - التعليم غير الرسمي في المضمون الإسرائيلي الفلسطيني
بقلـم داود كتّاب
في هذا المقال الأول من سلسلة حول التعليم الرسمي في المضمون الإسرائيلي الفلسطيني يشرح الخبير الإعلامي داود كتّاب لماذا يعتبر حصول الأطفال الفلسطينيين على برامج تلفزيونية ملائمة أمراً مهماً جداً للأطفال الفلسطينيين.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 28 كانون الأول/ديسمبر 2009) 
بقلـم مايك براشكر
يشرح مايك براشكر، التربوي في مجال القيم الإنسانية السبب وراء أهمية التعليم الرسمي وغير الرسمي، في هذا المقال الثاني من سلسلة خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية حول التعليم غير الرسمي في المضمون الإسرائيلي الفلسطيني.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 28 كانون الأول/ديسمبر 2009) 
بقلـم غومر بن موشيه
في هذا المقال الثالث من سلسلتنا حول التعليم غير الرسمي ودوره في العلاقة الإسرائيلية الفلسطينية، تصف القابلة الإسرائيلية غومر بن موشيه كيف يمكن للمواقع الألكترونية التي تتيح إمكانية التشارك في الفيديو، مثل اليوتيوب، أن تُعلّم الناس عن "الآخر" وواقعه الذي لا يظهر في إعلام التيار الرئيس. تأكد من مشاهدة الفيديو الذي اخترناه لك هذا الأسبوع لتشاهد المؤلفة وهي تعمل.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 18 كانون الثاني/يناير 2010) 
بقلـم رامي مهداوي
في هذا المقال الرابع من السلسلة حول التعليم غير الرسمي في المضمون الإسرائيلي الفلسطيني، يبحث رامي مهداوي، المبدع الفلسطيني في مجال العمل الاجتماعي، في إمكانيات وسائل الإعلام الجديد في تعزيز البحث الفلسطيني عن دولة مستقلة.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 18 كانون الثاني/يناير 2010) 
بقلـم نيللي فينيزيا
في هذا المقال الخامس حول التعليم غير الرسمي في المضمون الإسرائيلي الفلسطيني، تبحث نيلي فينيزيا، العاملة في مجال الحوار المتعدد الثقافات في الدور المحوري الذي تلعبه الكتب والبرامج التلفزيونية في تكوين مشاعرنا وتوجهاتنا نحو الآخر.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 25 كانون الثاني/يناير 2010) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"لا تجد دائماًمصدراً يوفّر الإتزان ويشجع على التسوية والتعايش والتفاهم في الشرق الأوسط خدمة Common Ground الإخبارية توفرها جميعاًوباستمرار وفوق ذلك كله توفر هذه الخدمة العنصر الأهم رغم كونه غير ملموس: الأمل بمستقبل أفضل لجميع شعوب الشرق الأوسط."

- زياد عسلي، رئيس مجموعة العمل الأميركية من أجل فلسطين
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف