سلسلة خاصة: 2010 - المسلمون واليهود في السرد الديني لكل منهما
بقلـم الإمام فيصل عبد الرؤوف
يقول الإمام فيصل عبد الرؤوف أن الدين هو أحد مفاتيح حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك في أول مقال من سلسلة خاصة حول اليهود والمسلمين في سرد كل منهما.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 آذار/مارس 2010) 
بقلـم ديبرا وايسمن
تقترح التربوية اليهودية ديبرا وايسمن إستراتيجيات مختلفة "لإفساح المجال للآخر"، في هذا المقال الثاني من سلسلتنا عن اليهود والمسلمين في سرد كل منهما.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 آذار/مارس 2010) 
بقلـم زفي زوهار
في هذا المقال الثالث من سلسلتنا حول المسلمين واليهود في السرد الديني لكل منهما، يُبرِز زفي زوهار، أستاذ الدراسات الدينية الأصوات داخل التقاليد الدينية التي تعبّر عن الإعجاب بالتديّن عند المسلمين ويُظهر كيف يشترك الإسلام واليهودية بالكثير في أعلى مستويات الروحانية.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 15 آذار/مارس 2010) 
بقلـم مصطفى أبو صوي
في هذا المقال الرابع من سلسلتنا حول المسلمين واليهود في سرد كل منهما، يُسلّط العالِم الديني الفلسطيني البارز مصطفى أبو صوي الضوء على الإشارات الإيجابية لليهود في القرآن الكريم ويحذر من أن السرد المعادي لليهود ليس في صالح الإسلام.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 22 آذار/مارس 2010) 
بقلـم الحاخام نفتلي روثنبرغ
يناشد الحاخام وأستاذ الدراسات اليهودية نفتلي روثنبرغ التربويين اليهود التأكيد على الأثر الهام للمفكرين المسلمين على الفكر اليهودي كخطوة هامة نحو بناء الجسور عبر الثقافات، في هذا المقال الخامس من سلسلتنا حول المسلمين واليهود في سرد كل منهما.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 22 آذار/مارس 2010) 
بقلـم ربيعة تيري هاريس
في هذا المقال السادس والأخير في سلسلتنا حول اليهود والمسلمين في سرد كل منهما، تبحث ربيعة تيري هاريس، مديرة زمالة السلام الإسلامي في الدروس العالمية للتوحيد وتُشدّد على مبادئ العدالة العالمية المتأصلة في اليهودية والإسلام والتي تستطيع، عندما يتم الالتزام بها أن ترتقي بالمؤمن إلى ما وراء الولاءآت القبليّة الضيقة.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 29 آذار/مارس 2010) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"توفّر مقالات خدمة Common Ground الإخباريّة للشرق الأوسط الأمل بأن هناك أناسا يعملون على حلول تلهمها الحاجة إلى التعايش بتسامح وبأمل بمستقبل أفضل."

- كريستوفر باتن، مفتش العلاقات الخارجيّة السابق في الهيئة الأوروبيّة
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف