سلسلة خاصة: - 2010 القادة الروحيين وحوار الأديان
بقلـم الحاخام مايكل كوهن
في هذا المقال الأول من سلسلة حول القادة الروحيين وحوار الأديان، يبحث الحاخام مايكل كوهن، مدير المشاريع الخاصة في معهد أراڤا للدراسات البيئية، في الأثر الذي يمكن أن يكون للقادة الدينيين على التقريب بين الإسرائيليين والفلسطينيين لحل النزاع المستمر من خلال إدخال نظام من المشاركة عندما يعود الأمر إلى الأماكن المقدسة في القدس والخليل وبيت لحم.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 13 آب/أغسطس2010) 
بقلـم هارون ناصر
في خضمّ التقارير الإخبارية عن الفيضانات المدمّرة وموجات العنف ضد الأقليات الدينية، تجري التغطية أحياناً على الأخبار الجيدة في الباكستان. في هذا المقال الثاني من سلسلة حول القادة الدينيين وحوار الأديان، يصف هارون ناصر، مدير "مركز غولشان لدراسة الإسلام والمسيحية في مقاطعة مانسيهرا" بالباكستان بعض الجهود الناجحة لجمع المسيحيين والمسلمين في الباكستان معاً.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 3 أيلول/سبتمبر 2010) 
بقلـم طارق أوبرو
في هذا المقال الثالث من سلسلة حول الزعماء الدينيين وحوار الأديان، يبحث طارق أوبرو مدير مسجد بوردو ورئيس جمعية أئمة فرنسا، في دور حوار الأديان والثقافات بينما تبدو الجمعيات وكأنها تصبح أكثر دينية.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 10 أيلول/سبتمبر 2010) 
بقلـم محمد بشار عرفات
في هذا المقال الرابع من سلسلة حول القادة الروحيين وحوار الأديان، يصف الإمام محمد بشار عرفات رئيس مجلس الشؤون الإسلامية في ولاية ميريلاند ما يحصل عندما يواجه الشباب من أنحاء العالم بعضهم بعضاً، وسياسة كل منهم ودينه وثقافته وتاريخه.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 24 أيلول/سبتمبر 2010) 
بقلـم القس الدكتور رياض جرجور
يشرح القس الدكتور رياض جرجور في هذا المقال الخامس من سلسلة حول القادة الروحيين وحوار الأديان كيف يمكن لحوار مصمم بشكل صحيح أن يحوّل التعددية الدينية إلى أداة لصنع السلام في أماكن مثل العراق والسودان، حيث تعمل التحالفات الطائفية والعرقية على إفشال الهوية الوطنية.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 24 أيلول/سبتمبر 2010) 
بقلـم محمد علي الشوملي
في هذا المقال السادس حول القادة الروحيين وحوار الأديان، يقترح محمد علي الشوملي، وهو أستاذ مشارك من قُمّ بإيران بأن العمل للوصول إلى أرضية مشتركة مع أناس من ديانات أخرى ليس فقط أمراً مركزياً في الإسلام وإنما أساسياً في عالم اليوم المعاصر.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 تشرين أول/أكتوبر 2010) 
بقلـم إيلغا سارابونغ
في هذا المقال الأخير من سلسلة حول القادة الروحيين وحوار الأديان، تبحث إيلغا سارابونغ مديرة جماعات حوار الأديان بمعهد DIAN/Interfidei في الدور المحوري الذي يمكن للقادة الدينيين أن يلعبوه في تهدئة التوترات الدينية في إندونيسيا.
(مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 22 تشرين الأول/أكتوبر 2010) 
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"لقد تسلّمت ستة أسئلة من عدد من الأفراد الذين يعملون مع خدمة Common Ground الإخباريّة. آمل أن ينتبه الطلاب والمختصّون في جامعتنا (الأزهر) وكذلك المهتمّون بالأمور الفكريّة العامّة إلى الجهود التي بُذلت لإعداد هذه الأسئلة، وكيف أنها لم تصدر إلا بعد بحث واسع وجمع المعلومات ودراسات يمكن أن تملأ رفوفاً، وبعد استخدام أفكار منظمة تستقطب العلاقات بين مختلف الحقائق دون أن تشغل نفسها بالأوهام والتفاهات والأمور الصغيرة التي تهز صرح المعرفة."

- فضيلة الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصريّة
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف