سلسلة خاصة: نتائج الإرهاب. - 2011
بقلـم فاطمة أستوتي
في هذا المقال الأول من ستة مقالات تبحث في نتائج الإرهاب، تبرز فاطمة أستوتي، المديرة التنفيذية لمعهد بناء السلام العالمي فيلماً وثائقياً جديداً يصف حياة خمسة أطفال تيتّموا، هم أطفال الذين قتلوا، كضحايا وكمهاجمين في تفجيرات بالي عام 2002. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 25 شباط/فبراير 2011)
بقلـم روبي داملين
في هذا المقال الثاني من سلسلة حول نتائج الإرهاب تضع روبي داملن، عضوة "دائرة الأهالي – منتدى الأسر" تفاصيل الجهود التي يبذلها أفراد الأسر الإسرائيلية والفلسطينية الثكلى لوضع خلافاتهم وراءهم والعمل معاً لتشجيع التفاهم المشترك وإنشاء عملية تسوية إسرائيلية فلسطينية جذرية. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 1 نيسان/إبريل 2011)
بقلـم كولين باري
في هذا المقال الثالث من سلسلة حول نتائج الإرهاب، يشارك كولين باري، مؤسس ومدير مؤسسة تيم باري وجوناثان بول للسلام، قصته في الخسارة وكيف ألهمته على مساعدة ضحايا الإرهاب الآخرين. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 15 نيسان/إبريل 2011)
بقلـم حسين عبدالله
في هذا المقال الرابع من سلسلة حول نتائج الإرهاب، يشرح الصحفي حسين عبدالله لماذا عملت هجمات القاعدة المستمرة على المسلمين على عزل المجموعة وتركها على هامش التغييرات السياسية في الشرق الأوسط. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 22 نيسان/إبريل 2011)
بقلـم طاهر ودود مالك
في هذا المقال الخامس من سلسلة حول نتائج الإرهاب، يستذكر طاهر ودود مالك، مؤسس شبكة الناجين من الإرهاب في الباكستان، اللحظة المفجعة التي غيّرت حياته إلى الأبد، والخطوات التي اتخذها لمساعدة الآخرين الذين أصيبوا بفاجعات مماثلة. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 29 نيسان/إبريل 2011)
بقلـم بشرى محسن
تبحث بشرى محسن المولودة في العراق، والتي قتل ابنها على يد إرهابيين، كيف يمكن لأي إنسان أن يقتل طفلاً بريئاً بإسم الإسلام. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 1 تموز/يوليو 2011)
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"برأيي أنه من الأمور البارزة المتميّزة أن تنجح في جعل وسائل الإعلام تنشر مقالاً لخدمة Common Ground الإخبارية، وخاصة الإتصال من أجل تجديد الجهود لإعادة تفسير النصوص الإسلاميّة من خلال إجتهاد جديد. الجميع يريدون أن يتعلّموا كيفية الإمتداد والإتصال. لقد نجحت خدمة Common Ground الإخباريّة في ذلك".

- شامل إدريس، مدير سكرتاريّة تحالف الأمم المتحدة من أجل الحضارات
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف