سلسلة خاصة: الدين والانتخابات في الولايات المتحدة
بقلـم مهرونيسا قيوم
شكلت علاقات أمريكا مع الأحزاب السياسية الإسلامية في العالم العربي موضوعاً خلافياً مؤخراً، ولكن، تتساءل مهرونيسا قيوم، المستشارة الدولية للتنمية والسياسة، هل تغيب النقطة الحقيقية عنها؟ (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 6 تموز/يوليو 2012)
بقلـم جوانا بروكس وتمارا كيمسلي
ربما تكون الطائفة المورمونية والإسلام هما الديانتان الأكثر عرضة لسوء الفهم في الولايات المتحدة. في هذا المقال من سلسلة حول الدين والانتخابات الأمريكية، تلقي جوانا بروكس، مؤلّفة "فتاة كتاب المورمون: مذكرات عقيدة أمريكية"، والطالبة تمارا كيمسلي نظرة على الروابط بين العقيدتين واحتمالات تفاهم أعمق بين الاثنين. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 13 تموز/يوليو 2012)
بقلـم ألطاف حسين
تتزايد المشاركة المدنية من قبل المسلمين الأمريكيين منذ فترة، كما يكتب ألطاف حسين، الزميل الباحث في معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم، في هذا المقال الثالث من سلسلة حول الدين والانتخابات الرئاسية الأمريكية. ويتسائل الكاتب، هل سيأخذ المسلمون، بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر، التزامهم المرتكز على العقيدة الدينية بالعدالة الاجتماعية إلى صندوق الانتخابات؟ (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 3 آب/أغسطس 2012)
بقلـم ناديا محمد
ربما يُعتبر الدين والسياسة من الممنوعات على طاولة العشاء، ولكنهما موضوعان حاضران أبداً في الإعلام الأمريكي. تلقي ناديا محمد، المحررة المشاركة في AltMuslimah.com نظرة على بعض الأساليب التي يمكن من خلالها تحسين الحوار حول هذه المواضيع في هذا المقال الرابع من سلسلة حول الدين والسياسة في الانتخابات الأمريكية. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 17 آب/أغسطس 2012)
 
 
 
 
فيديو الأسبوع

 
في هذ الفيديو، جلست خدمة الأرضية المشتركة مع الفائزة بجائزة الحبري لتعليم السلام، الدكتورة بيتي ريردون وصديقتها كورا وايس، رئيسة نداء لاهاي للسلام، للسؤال عما يمكن للإنسان العادي أن يفعله، والحصول على نصيحتهما للجيل القادم من بناة السلام.
 
 
 
 
"بالنسبة للمتخصصين وصانعي السياسة، تعتبر المواد المنشورة حول الشرق الأوسط في خدمة Common Ground الإخباريّة متميزة. إذا كان المرء يبحث عن الإتزان وعمق التحليل، فهذا هو مصدر التفهّم الأفضل لتعقيدات الشرق الأوسط المعاصر."

- الدكتور روبرت فريدمان، أستاذ العلوم السياسية بمركز بيغي مييرهوف بيرلستون بجامعة بلتيمور العبريّة وأستاذ زائر في العلوم السياسيّة بجامعة جونز هوبكنز
 
 
 

It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.

 
 
 
 
 
200+
 
 
# of hours per week to create one edition
 
 
8
 
 
# of editors in 6 countries around the world
 
 
30,000
 
 
# of subscribers
 
 
30
 
 
Average # of reprints per article
 
 
4,800
 
 
# of media outlets that have reprinted our articles
 
 
37,307
 
 
# of republished articles since inception
 
 
6
 
 
# of languages CG articles are distributed in
 
 
2000+
 
 
# of writers since inception
 
 
'
سلسلة خاصة الأرشيف