Image for الشباب الليبي أقوى من الموت

الشباب الليبي أقوى من الموت


30 Oct 2014
في وجه العنف المتصاعد في ليبيا، يستمر ناشطون شباب شجعان بمحاربة العنف ومساندة مشاريع السلام. يشرح الصحفي مروان بكيت أنه بدلاً من ردع الشباب، عَمِلَت حادثة مقتل الشابين توفيق بن سعود وسامي الكوافي، والتي حدثت مؤخراً، على زيادة صلابة التزامهم باللاعنف. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 30 أكتوبر/تشرين الأول 2014)

Image for منتديات حوارية  على الانترنت تجمع بين القارّات لمواجهة الإسلاموفوبيا والمشاعر المعادية للغرب

منتديات حوارية على الانترنت تجمع بين القارّات لمواجهة الإسلاموفوبيا والمشاعر المعادية للغرب


08 Oct 2014
يشجع الحوار و التفاهم بين الثقافات قيم التسامح والاحترام بين المجتمعات رغم الإختلافات الدينية والثقافية و الإيديولوجية. حيث تصل منظمة سوليا الافتراضية. مشاركين من الغرب والعالم الإسلامي للمساهمة في القضاء على ظاهرة الإسلاموفوبيا المتجذرة من خلال سوء الفهم و الأحكام المسبقة. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 أكتوبر/تشرين الأول 2014)

Image for التوفيق بين حرّية التّعبير الفنّي و الدّين في تونس

التوفيق بين حرّية التّعبير الفنّي و الدّين في تونس


08 Oct 2014
و في تونس, تتواصل التجاذبات بين القوى العلمانية والمحافظة في المجتمع. يتطرق أيمن علاني وهو ناشط في المجتمع المدني إلى العلاقة الهشة بين التعبير الفني والدين، داعيا إلى المزيد من المسؤولية و تكريس ثقافة الحوار في ظل الوضع الحالي الذي تشهده البلاد من هشاشة سياسية و اجتماعية. (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 أكتوبر/تشرين الأول 2014)

Image for تحية سلام من طرابلس

تحية سلام من طرابلس


08 Oct 2014
حتى في الأحياء التي غلب عليها الاستقطاب في ضل الانقسامات الطائفية ، أثبت مجموعة من المواطنين الجريئين التزامهم بثقافة السلام واللاعنف. في طرابلس و لبنان. تسلط فانيسا باسيل ،وهي ناشطة سلام وصحفية، الضوءعلى حدث يوم السلام العالمي و الذي ضم عددا من الفنانين والرسامين و الموسيقيين للاحتفال ب" شعلة السلام" في لبنان (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 8 أكتوبر/تشرين الأول 2014)

Image for إجتياز ألخطوط

إجتياز ألخطوط


06 Oct 2014
التوترات في لبنان مرتفعة في أعقاب الأزمة السورية والتدفق المتواصل للاجئين السوريين إلى لبنان. إلا أنالتفهم يستطيع التأثير على رؤيتنا لبعضنا البعض. يظهر هذا الفيديو الإبتكاري من لبنان ومدته دقيقة واحدة, قوة مواجهة الأحكام المسبقة والتفاعل مع بعضنا البعض . (مصدر المقال: خدمة الأرضية المشتركة الإخبارية، 10 أكتوبر/تشرين الأول 2014)


It takes 200+ hours a week to produce CGNews. We rely on readers like you to make it happen. If you find our stories informative or inspiring, help us share these underreported perspectives with audiences around the world.

Monthly:

Donate:

Or, support us with a one-time donation.